منتديات نصير المرأة
اهلين وسهلين ومرحبتين وبوستين علي الخدين ياهلا وغلا والله Smile

بعض المعلومات عن مرض السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مهم بعض المعلومات عن مرض السكر

مُساهمة من طرف ViVA kuwait في الجمعة يونيو 04, 2010 4:16 am

إنسولين


بلورات الإنسولين

أسماء أخرى: إنسولين
البيانات الجينية
Locus: Chr. 11 p15.5
Gene code: HUGO/INS
Gene type: Protein coding
بنية ووظيفة البروتين
الوزن الجزيئي: 5808 (Da)
البنية: Solution Structure of Human pro-Insulin Polypeptide
نوع البروتين: insulin family
الوظائف: تنظيم الجلوكوز
Domains: INS domain
Motifs: SP motif
متفرقات
Taxa expressing: Homo sapiens; homologs: in metazoan taxa from invertebrates to mammals
أنواع الخلايا: بانكرياس: beta cells of the جزر لانجرهانز
Subcellular localization: extracellular fluids
Covalent modifications: glycation, proteolytic cleavage
Pathway(s): Insulin signaling pathway (KEGG); Type II diabetes mellitus (KEGG); Type I diabetes mellitus (KEGG); Maturity onset diabetes of the young (KEGG); Regulation of actin cytoskeleton (KEGG)
Receptor/Ligand data
Antagonists: glucagon, steroids, most stress hormomes
بيانات طبية وتقانة حيوية
الأمراض: familial hyperproinsulinemia, Diabetes mellitus
Pharmaceuticals: insulin (Humulin Novolin), insulin lispro (Humalog), insulin aspart (Novolog), insulin detemir (Levemir), insulin glargine (Lantus), etc
وصلات قواعد بيانات
Codes: EntrezGene 3630; Mendelian Inheritance in Man (OMIM) 176730; UniProt P01308; RefSeq NM_000207

الإنسولين هرمون ذو طبيعة بروتينية يتم تركيبه على شكل بشير قبل ان ياخد شكله النهائى . وهو عديد الببتيد يتكون من 51 حمضا أمينيا تتوزع على سلسلتين A و B تجمع بينها جسور من ثنائي الكبريت.

الأنسولين هو هرمون الذي يعتبر أساسيا لتنظيم الطاقة وايض الجلوكوز في الجسم. الانسولين يسبب الخلايا في الكبد ، العضلات ، و الأنسجة الدهنية كى تأخذ الجلوكوز من الدم ، و تقوم بتخزينه كجليكوجين في الكبد والعضلات.

الأنسولين يمنع استخدام الدهون كمصدر للطاقة. عندما لايتوافر الأنسولين ،فإن الجلوكوز لا يؤخذ من قبل خلايا الجسم ويبدأ الجسم في استخدام الدهون كمصدر للطاقة ، على سبيل المثال ، عن طريق نقل الدهون من الأنسجة الدهنية إلى الكبد لتعبئتة كمصدر للطاقة. حيث أن مستواه هو آلية للرقابة المركزية للتمثيل الغذائي ، ويستخدم أيضا باعتباره إشارة إلى سيطرة أجهزة الجسم الأخرى (مثل امتصاص الأحماض الأمينية من قبل خلايا الجسم). وبالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك تأثيرات بنائية في مختلف أنحاء الجسم.

عندما يفقد الجسم السيطرة على مستويات الانسولين فإن مرض السكري سوف يحدث. ونتيجة لذلك ، يتم استخدام الانسولين طبيا لعلاج بعض أشكال مرض السكري. المرضى الذين يعانون من داء السكري النوع 1 يعتمد على الأنسولين الخارجي الأكثر شيوعا ( حقن تحت الجلد) من أجل إبقائهم على قيد الحياة لأن الهرمون لم يعد ينتج داخليا. المرضى الذين يعانون من نوع السكري من النوع 2 هم مقاومون للإنسولين وبسبب هذه المقاومة ،فهم قد يعانون من من نقص نسبي للأنسولين. قد يكون بعض المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 سوف يحتاجون الانسولين في نهاية المطاف إذا فشلت الأدوية أخرى للسيطرة على مستويات السكر في الدم على نحو كاف ، وإن كان هذا غير مألوف إلى حد ما.

لانسولين يؤثر أيضا على وظائف الجسم الأخرى ، مثل الامتثال الوعائي للأوعية الدموية و المعرفة. عندما يدخل الأنسولين العقل البشري ،فإنه يعزز التعلم والذاكرة وعلى وجه الخصوص الذاكرة اللفظية .[1]

الأنسولين هو هرمون ببتيدى يتكون من 51 حمض أميني وله الوزن الجزيئي من 5808 ) (وحدة دالتون . ويتم إنتاجه في الجزر لانغرهانس في البنكرياس.

الإسم يأتي من اللاتينية insula وتعنى "الجزيرة". بنية الإنسولين تختلف قليلا بين الأنواع من الحيوانات. الأنسولين من مصادر حيوانية يختلف بعض الشيء في "القوة" (في آثاراأيض مراقبةالكربوهيدرات ) في البشر بسبب تلك الاختلافات. فإن إنسولين الخنازير (خنزير) بشكل خاص يشبه كثيراإنسولين الإنسان
avatar
ViVA kuwait
المشرف
المشرف

تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مهم رد: بعض المعلومات عن مرض السكر

مُساهمة من طرف فرقة الاخوة البحرينية في الأحد يونيو 13, 2010 3:56 am

يعطيك العافية اخوي فيفا كويت ع الموضوع والمعلومات الطيبة والله يبعدنا ويبعدكم عن هل امراض الى منتشره بمجتمعنا الكويتي بشكل مو طبيعي والمشكلة الاكبر انه مرض وراثي والاكلات الكويتية تتميز بجمال طعمها لاكنها ايضاً تتميز بأنها غير صحية بوجود الكرسترول ( الدهون )

ونتمنى السلامة للكل تحيآتي أخ فيفا كؤيت والاعضاء الكرام.....
avatar
فرقة الاخوة البحرينية
المدير
المدير

تاريخ التسجيل : 06/05/2010
العمر : 26
الموقع : منتديات نصير المرأة مع صديقي الاستاذ عبدالله my bb: 21077F7F

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى